الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لمحة عن جمال محافظة القامشلي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ريشان فيصل
الأعضاء المميزون
الأعضاء المميزون
avatar

ذكر

تاريخ التسجيل : 23/11/2009

عدد المساهمات : 284


مُساهمةموضوع: لمحة عن جمال محافظة القامشلي   الأربعاء يناير 13, 2010 1:58 am

محافظة القامشلي" غنية بالينابيع المعدنية التي تحيط بها من كل الجهات بحيث تضفي عليها جمالاً وعذوبة أخاذة ومن أهم هذه الينابيع:





موقع "بحيرة الخاتونية": تبعد البحيرة عن مدينة "الحسكة" 60 كم شرقاً وهي عبارة عن بحيرة طبيعية مياهها مالحة تحيطها غابة طبيعية وكذلك يتواجد في محيطها العديد من أنواع النباتات الطبية والعطرية ويطل على البحيرة "جبل جريبة" "سنجار" وتقع على أطراف البادية السورية.

- موقع "سدّي الثامن من آذار والسابع من نيسان": يقع غرب "الحسكة" 15 كم، يمتاز الموقع بروعة مناظر المياه الممتدة على مساحات واسعة، الأمر الذي يؤدي إلى تخفيف وطأة الحرارة في فصل الصيف، وتنوع الغطاء النباتي الطبيعي وانتشار الأشجار الحراجية على ضفاف السدين.

- موقع "سد الباسل الجنوبي": يقع جنوبي مدينة "الحسكة" 15 كم ويمتاز الموقع بجمالية وروعة منظر المياه المترامية على مسافات كبيرة وكذلك انتشار العديد من الأشجار في الموقع وتنوع الغطاء النباتي الطبيعي

- "موقع مغلوجة": يقع الموقع جنوب غربي "الحسكة" على بعد 40 كم ضمن "جبل عبد العزيز" حيث تتواجد مساحات واسعة من الأشجار الحراجية وتتواجد بالقرب منه



سد الباسل"محمية غزلان" وموقع أثري هو قلعة "سكرة الأيوبية" ويتميز الموقع بلطافة الجو صيفاً شتاءً واعتمد الجبل كمحمية بيئية عالمية.

- موقع "نبع قطينة": يقع جنوب "رأس العين" 10 كم يتميز الموقع بتنوع الغطاء النباتي وبعض الأشجار الحراجية والمثمرة والهواء العليل النقي وانسياب المياه من النبع إلى "نهر الخابور" الذي يعطيه المنظر الرائع ويستفاد من المياه الكبريتية الموجودة في الاستشفاء من الأمراض الجلدية.

- موقع "نبع عين الزرقاء": يقع جنوب "غرب رأس العين" يتميز الموقع بتنوع الغطاء النباتي والعديد من الأشجار الحراجية والمثمرة والهواء العليل النقي وانسياب المياه من النبع الطبيعي الذي يشكل مع مجموعة ينابيع "رأس العين" حالة متميزة للسياحة الشعبية.

- موقع "نبع السفح للمياه الكبريتية": يقع جنوب غرب مدينة "الحسكة" 75 كم وشرق مدينة "رأس العين" 15كم ويعتبر من المواقع المهمة للسياحة العلاجية نظراً لغزارة مياه النبع وحرارتها



التي قد تصل إلى 39 درجة مئوية واحتوائها على عدد كبير من العناصر المعدنية التي قد
تصل 29 عنصراً معدنياً وهي مهمة للاستشفاء من الأمراض الجلدية وأمراض المفاصل

- موقع "عين ديوار": شمال غرب "المالكية" ب 15 كم يقع في المثلث السوري العراقي التركي حيث يشكل منظر من خلاله على نهر "دجلة" وسلسلة جبال "الجودي" وجزيرة "ابن عمر" ويقع بالقرب من الموقع على بعد 6 كم جسر "عين ديوار الأثري" يتميز الموقع بجمالية الطبيعة والهواء المنعش العليل والموقع معروف على المستوى العالمي نظراً لحادثة الكسوف الكلي التي حصلت بمنطقة "عين ديوار".

- موقع "نبع السويدية": يبعد عن مدينة "المالكية" 10 كم شرقاً ويعتبر هذا الموقع من المواقع رائعة الجمال في الجزيرة السورية حيث يشمل وادي بداخله غابة من الأشجار الحراجية الكثيفة والتي تتفجر الينابيع من بينها ضمن الصخور المحيطة بها بغزارة عالية.

- موقع "سد سفان": جنوب غرب "المالكية" 10 كم، الموقع المنعش يتميز بجمال الطبيعة والهواء العليل وتنوع الغطاء النباتي حيث تنتشر الأشجار الحراجية ويتميز بإطلالة جميلة وموقع



جيد
للسياحة الشعبية والرحلات مع مجموعة سدود "المالكية".

- "سد الجوادية": يقع جنوب غرب "المالكية" 40 كم ويتميز بمناظر المياه الخلابة وتنوع الغطاء النباتي والإطلالة المتميزة والهواء المنعش العليل.

- موقع "جبل كراتشوك": يقع جنوب غرب "المالكية" 20 كم، يتميز الموقع بارتفاعه عن سطح البحر 800 م وببرودة الجو فيه خلال فصل الصيف وتنوع الغطاء النباتي والأشجار الحراجية والمثمرة والهواء المنعش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لمحة عن جمال محافظة القامشلي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات آباسا :: مدن وقرى أخرى-
انتقل الى: